القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

كيفية ‏نقل تطبيقات ‏الأندرويد ‏الى ‏بطاقة ‏الذاكرة ‏الخارجية ‏sd card

كيفية نقل وتثبيت تطبيقات الأندرويد في بطاقة الذاكرة الخارجية sd card

من بين اكثر المشاكل شيوعا بين مستخدمي هواتف الأندرويد، خصوصا الإصدارات القديمة منها, هي مشكلة ضيق مساحة التخزين وذلك راجع لكثرة الملفات الموجودة بالهاتف من صور وفيديوهات وملفات وتطبيقات محملة من متجر بلاي وغيرها من الملفات المخزنة. لذلك يكون الحل الأنسب للتخلص من هاته المشكلة, عوض تغيير الهاتف بهاتف بسعة تخزين اكبر هو شراء بطاقة ذاكرة خارجية Sd card من اجل استعمالها كذاكرة اضافية معززة لمساحة التخزين في جهازك الأندرويد. لكن المشكلة تبدأ حين التفكير في نقل التطبيقات لها. إذ يتفاجأ اغلب مستعلمي هواتف الأندرويد بان ليس لهم الحق في نقل كل التطبيقات لذاكرة الهاتف الخارجية. وبعد البحث في الموضوع قد يجد المرء حلولا لكن غالبها يحتاج الى صلاحية روت من اجل نجاحها. لذلك أصدقائي احضرت لكم احدى الحلول المميزة في موضوع اليوم من اجل نقل وتثبيت كل التطبيقات الموجودة في ذاكرة الهاتف الداخلية الى بطاقة الذاكرة الخارجية sd card بدون استثناء، وبخطوات بسيطة لا تحتاج منك لا روت ولا تحميل تطبيقات. 

كيفية نقل التطبيقات الى بطاقة الذاكرة الخارجية sd


قبل الانتقال لشرح طريقة نقل التطبيقات التي تأبى ان يتم نقلها وتخزينها في ذاكرة الهاتف الخارجية. سنتدحث اولا عن الخطوات العادية التي وجب عليك اتباعها من اجل نقل اي تطبيق مثبت بالهاتف الى بطاقة الذاكرة الخارجية وذلك بصدد معرفة ما اذا كان التطبيق المراد نقله ينقل لبطاقة الذاكرة الخارجية بالطريقة العادية او ستحتاج في نقله لتطبيق الطريقة التي سنتحدث عنها لاحقا في الموضوع.
واليك الآن خطوات نقل التطبيقات الى الذاكرة الخارجية sd card.


  1.  قم بالتوجه الى الإعدادات settings في هاتفك, ثم بعدها الى خانة التطبيقات apps.
  2.  بعد الدخول لمكان تواجد كل التطبيقات في هاتفك ستبحث عن التطبيق الذي تود ان تقوم بنقله للذاكرة الخارجية وستقوم بالضغط على اسمه.
  3.  بعد ذلك ستقوم بالنقر على خيار التخزين storage.
  4. ثم ستجد خيار اسمه تغيير change ستضغط عليه. وفي حالة لم تجد هذا الخيار امامك فما عليك سوى التوجه للفيديو الذي سوف تجده اسفل هذا الموضوع لكي تتعلم كيفية اظهار زر التغيير في اي تطبيق موجود في الهاتف من أجل أن تتاح لك إمكانية نقل وتثبيت اي تطبيق في ذاكرة sd card الخارجية. 
  5.  بعد الضغط على خيار تغيير change ستلاحظ ظهور معك خيارين أولهما هو ذاكرة الهاتف والثاني هو بطاقة sd، ولكي تنقل البرنامج للذاكرة الخارجية ستضغط على الخيار الثاني طبعا.
  6.  سيتم نقلك بعدها الى صفحة التصدير لكي تتم عملية نقل التطبيق. قم بالضغط على نقل move وبعدها مباشرة ستبدأ عملية نقل وتثبيت التطبيق لبطاقة sd الخارجية.
  7. في حالة اردت إعادة تثبيت التطبيق مرة أخرى في ذاكرة الهاتف الداخلية، فما عليك سوى تطبيق نفس الخطوات التي ذكرناها سابقا حتى تصل لخيار تغيير change, وبعدها ستضغط على ذاكرة الجهاز عوض بطاقة sd الخارجية.


وفي الأخير اتمنى ان يكون هذا الموضوع قد نال إعجابكم اخواني الكرام،وفي حالة واجهت أي شخص منكم أية مشكلة او لم يفهم أي شيء فكل ما عليه سوى كتابة ذلك في صندوق التعليقات أسفله، وسأكون جد سعيد بالإجابة عليه ومساعدته في حل جميع مشاكله التقنية. ولا تنسو زيادة قناتنا في اليوتيوب وتصفح أقسام مدونتنا وذلك للمزيد من المواضيع المفيدة، وموعدنا يتجدد في موضوع قادم بحول الله.
reaction:
Android 4U
Android 4U
اسمي الكامل ادريس ادراوي، ادرس واعيش بالمغرب، اعشق عالم التقنية واسعى دائما لتقديم كل ما هو جديد ومفيد في عالم الاندرويد والتقنية من تطبيقات وشروحات ستفيدك كثيرا في حياتك اليومية.

تعليقات