القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

حل مشكلة عدم وصول رمز تأكيد الفيس بوك 2022 الحل النهائي

 

حل مشكلة عدم وصول رمز الأمان للفيسبوك
أعاني من عدم وصول رمز إعادة التعيين للفيس بوك


حل مشكلة عدم وصول رمز التأكيد للفيس بوك 2022


تعتبر مشكلة عدم وصول رمز الأمان للفيسبوك على رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني من الأشياء المزعجة كثيرا لمستخدمي هذه المنصة، فمن منا لم يواجه من قبل هذه الحالة بحيث عندما تقوم بتسجيل الخروج عن طريق الخطأ من حسابك الفيسبوك او تريد تغيير كلمة السر فتكون المفاجأة هي عدم وصول رسالة تأكيد الفيس بوك، ولهذا سنقدم في هذه المقالة شرحا مفصلا من أجل حل مشكلة عدم وصول رمز التأكيد للفيس بوك على الايميل او رقم الموبايل.


نسيت كلمة السر في الفيسبوك وأعاني من عدم وصول رمز إعادة التعيين


توجد الكثير من الأسباب وراء عدم وصول رمز التأكيد في فيسبوك Facebook، سنتطلع إليها أولاً حتى تفهم لماذا لا يصلك الرمز، وبعدها سنذكر لكم حل هذه المشكلة بشكل مختصر وسريع لكن معزز بصور توضيحية وخطوات مفصلة وأيضا فيديوهات لفهم أسهل وأفضل، وفيما يلي إليك بعض الإجراءات التي يمكنك اتخداها كخطوة أولية عند وقوعك في مشكلة عدم التوصل برمز الأمان للفيسبوك:


  1. أولاً: يجب عليك التحقق جيدا من أنك قد قمت بإدخال رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني بشكل صحيح، فإذا كنت قد أدخلت إحداهما بشكل خاطىء، فقم بتعديل معطيات تسجيل الدخول وذلك بمسح الرقم او الايميل الخاطىء وتعويضهما ببيانات تسجيل الدخول للفيسبوك الصحيحة.
  2. ثانياً: إذا كنت قد طلبت رمز الأمان للفيسبوك على رقم الهاتف، فتأكد من أن التغطية جيدة، وإذا كانت تغطية 4G او5G ضعيفة في منطقتك فقم بتحويل إعدادات الشبكة الى 2G لأنها تكون قوية في أغلب المناطق، وهذا لضمان التوصل برمز أمان الفيسبوك.
  3. ثالثاً: يجب التأكد من أن شريحة رقم الهاتف الخاصة بك ليست معطلة من طرف الشركة، بحيث أن بعض شركات الاتصالات تقوم بتعطيل شريحة رقم الهاتف لأي مستخدم لم يقم باستعمالها لمدة طويلة او ترك هاتفه في وضع غير مشغل لمدة أشهر، وأيضا في حالة عدم شحن رصيد الهاتف في مدة طويلة جدا، أو حتى إذا لم يكن قد قام بتسجيل رقم الهاتف في الاسم الخاص به في وكالة الاتصالات. فإذا كنت ممن يعاني من هذا الأمر فمن الأفضل ان تتوجه لطلب شريحة جديدة لنفس رقم الهاتف الخاص بك وتسوية وضعها بشكل كامل. لأن هذا الأمر سيسهل عليك عملية استعادة حسابك الفيسبوك في حالة سرقة أو ضياع الهاتف الخاص بك إذا قدر الله. 
  4. رابعاً: إذا لم يصلك رمز التأكيد للايميل، سواء كنت تستخدم جيميل Gmail او ياهو Yahoo او Outlook، فتأكد من تفعيل خيار المزامنة synchronization 🔄 من خانة إشعارات الهاتف الخاص بك لتسهيل عملية وصول الايملات إلى بريدك الإلكتروني.

حل مشكلة كيف احصل على رمز التأكيد في فيس بوك؟

إذا كنت قد مللت من مشكلة لماذا لا يصل كود الفيسبوك فسأقدم لك حلين لهذه المشكلة، الحل الأول هو الأكثر نجاعة،  بحيث بعد تجربته مع الكثير من المتابعين الكرام أثبت نجاحه بشكل كبير جدا، وباختصار فهو يعتمد على الخطوات التالية:


  1. قم بإحضار هاتف آخر متوفر في المنزل او يمكنك استعارة أحد هواتف أصدقائك لتطبيق هذا الحل.
  2. توجه لتطبيق الفيسبوك وقم بتسجيل الخروج من حساب الفيسبوك المفتوح في هاتف صديقك او أحد أفراد عائلتك.
  3. اضغط على خيار "هل نسيت كلمة السر"، وبعدها سيطلب منك الفيسبوك ادخال رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني المربوط بحسابك.
  4. بعد ظهور صفحة طلب إرسال رمز التأكيد للفيسبوك اختر رقم الهاتف أو الايميل وانتظر وصول الرمز.
  5. ادخل رمز الأمان المكون من 6 أرقام وقم بتعيين كلمة سر جديدة لحسابك.

هذا الحل ناجح بنسبة كبيرة جدا لأنه عندما تطلب رمز تأكيد الفيسبوك مرات كثيرة ومتتالية من هاتفك،  يتم حضر عنوان IP adress الخاص بهاتفك من شركة الفيسبوك لفترة مؤقتة وبتغيير الهاتف، ستحصل على عنوان IP adress جديد وبالتالي يصل رمز تأكيد الفيسبوك بنسبة عالية جدا، والآن لنتعرف على الحل الثاني لمشكلة عدم وصول الرسالة النصية للفيس بوك.

مراسلة فيسبوك من أجل حل مشكلة عدم وصول رمز التأكيد إلى بريدي الالكتروني او رقم هاتفي 


بالرغم من نجاعة الحل الذي تم ذكره سابقا، إلا أنه قد يحدث خلل في وصول رمز التأكيد الخاص بفيس بوك عند طلبه، فيكون الحل البديل هو مراسلة فريق الفيسبوك من أجل التكفل بحل هذا الأمر وإرسال رمز التأكيد.

وللقيام بهذا الأمر ستقوم بالتوجه إلى  هذا الرابط، وبعدها ستقوم بإدخال معلومات تسجيل الدخول كما هو مشروح في الصورة التالية:

مشكلة عدم التوصل برمز الأمان للفيسبوك

ملاحظة مهمة بخصوص مراسلة فيس بوك لحل مشكلة عدم التوصل برمز الأمان:

 

ستظهر لك الصفحة المشروحة أعلاه باللغة التي تعتمدها في هاتفك، مثلا لغة هاتفك هي الإنجليزية فستظهر لك الصفحة باللغة الإنجليزية وهكذا... ولكي أسهل عليك عملية التواصل مع الفيسبوك قمت بكتابة لك رسالة التواصل مع الدعم بثلاثة لغات وهي العربية، الإنجليزية والفرنسية. كل ما عليك هو ملأ الفراغات في صفحة التواصل ببياناتك الشخصية كما تم شرحه في الصورة التوضيحية أعلاه وبعدها قم بنسخ ولصق الرسالة على حسب اللغة التي ظهرت لك بها هذه الصفحة.

  • رسالة التواصل مع الفيس باللغة العربية:
مرحبا فريق الدعم، لا تصلني رسالة رمز التأكيد على رقم الهاتف / البريد الإلكتروني، المرجو مساعدتي لاستعادة حسابي وشكرا مسبقا.

  • رسالة التواصل مع الفايسبوك بالإنجليزية:

Hello Facebook, I am having some trouble regarding receiving the Facebook confirmation code on my phone number / email. Please help me with that issue and thank you in advance.

  •  رسالة التواصل مع الفيس بوك باللغة الفرنسية:

Salut Facebook, j'ai des difficultés à recevoir le code de confirmation Facebook sur mon numéro de téléphone ou mon adresse électronique. Veuillez m'aider à résoudre ce problème et je vous remercie d'avance.


◀إذا كنت تعتمد في حسابك الفيس بوك رقم هاتف فقط ولم تربط الحساب ببريد إلكتروني فما عليك سوى ملأ خانة البريد الإلكتروني بأي ايميل آخر لديك في الهاتف ومن الأفضل أن يكون شغال، ونفس الشيء بالنسبة لرقم الهاتف.


نصائح لضمان التوصل برسالة رمز تأكيد الفيس بوك


إليك بعضا من النصائح التي ستساعدك في عدم الوقوع مستقبلا في مشكلة عدم وصول رمز الأمان للفيس بوك:


  1. استخدم كلمة مرور قوية لحسابك Facebook تتكون من حروف وأرقام ورموز وتذكرها جيدا حتى لا تضطر الى طلب الرمز من الفيسبوك.
  2. قم بتسوية وضع رقم هاتفك في شركة الاتصالات التابع لها حتى يتسنى لك طلب شريحة جديدة في حالة فقدان الشريحة الأولى.
  3. لا تستخدم ابدا ايميل وهمي في حسابك الفيسبوك، بل استخدم ايميل ذو حماية عالية من منصة Gmail او Yahoo او Outlook.
  4. لا تقم بالتسجيل بحسابك الفيسبوك او ايميلك الشخصي بشكل مباشر في المواقع والتطبيقات، بل ادخل ايميلك بشكل يدوي لتتفادى أي عمليات سرقة لحساباتك الشخصية.
  5. قم باعتماد كل من رقم الهاتف والايميل الشخصي في حسابك الفيسبوك.
  6. لا تقم بتكرار نفس كلمة المرور لأكثر من حساب شخصي.

وفي حالة نسيت كلمة سر حسابك الفيسبوك، يمكنك الإطلاع من هنا على طريقة استرجاع حساب الفيسبوك المنسي او المسروق 2022.

reaction:
Android 4U
Android 4U
اسمي الكامل ادريس ادراوي، ادرس واعيش بالمغرب، اعشق عالم التقنية واسعى دائما لتقديم كل ما هو جديد ومفيد في عالم الاندرويد والتقنية من تطبيقات وشروحات ستفيدك كثيرا في حياتك اليومية.

تعليقات