القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

افضل 8 تطبيقات ترجمة للأندرويد بدون ‏انترنيت ‏Offline مجانا بمميزات رائعة جدا

 أفضل 8 تطبيقات أندرويد للترجمة بدون أنترنيت Offline مجانا وبمميزات رائعة جدا

تطبيقات للترجمة 2023
 أفضل 8 تطبيقات أندرويد للترجمة بدون أنترنيت

تساهم الترجمة بتعزيز  التواصل بين الافراد و تعارف الثقافات فيما بينها و التي مع تطور الوقت تحولت من القواميس كبيرة الحجم الى تطبيقات رقمية للترجمة على الهواتف الذكية بنظم تشغيل مختلفة تدعم جميع الأجهزة سواء كانت تشتغل بنظام أندرويد او نظام IOS، وجدير بالذكر ان بعض تطبيقات الترجمة هذه تحتاج الى الاتصال بالأنترنت، لكن هناك صنف أخر منها يمكنك بواسطته ترجمة النصوص او المقالات بدون الحاجة للأنترنت، ايضاً اصبح بإمكانك ترجمة النصوص من خلال تصويرها و عرضها على التطبيق او بمجرد تسجيل مقطع من الحديث الذي تود ترجمته و المزيد من الطرق الجميلة التي سهلت إمكانية ترجمة النصوص والصور والمقاطع الصوتية من حول العالم.

وبغض النظر عن حقيقية ما إذا كنت طالبا في جامعة ما، او مجرد شخص عادي، او تعمل في مكان ما، فإن احتياجك لتطبيق ترجمة بدون انترنيت في هاتفك امر مهم للغاية كون أنه سيساعدك يوما ما في ترجمة ورقة دواء، او ورقة إدارية، وما الى غير ذلك من الأوراق المهمة التي قد تحتاج لترجمتها في يوم من الأيام. 

في هذا المقال سنطرح عليك أفضل تطبيقات للأندرويد للترجمة بدون انترنيت وهي تطبيقات ترجمة سهلة الاستخدام وتمكنك من ترجمة الكلمات، وترجمة النصوص والجمل، وأيضا ترجمة مقطع صوتي، وكذلك ترجمة الاوراق عن طريق التصوير بكاميرا هاتفك فقط، وهذه الترجمة ستكون طبعا من لغات مختلفة الى العربية وبشكل دقيق ومجاني تماماً. 

التطبيق الأول للترجمة: تطبيق ترجمة جوجل| Google translate

تطبيق ترجمة جوجل


هي الخدمة المقدمة من جوجل والمصممة لكي تترجم جزء من نص او صفحة ويب الى لغات متعددة ويظهر لك المترجم ترجمات بديلة للمصطلحات المختلفة، وأطلقت شركة جوجل لجوجل ترجمة بـتاريخ 28 ابريل من عام 2006. وإليك أبرز مميزات هذا التطبيق:

  • يقرأ النصوص من الصور او المحادثات لـ 38 لغة
  • ترجمة المقاطع الصوتية او يمكنك ترجمة الكلام اثناء التحدث
  •  يمكنك حفظ الترجمات بإضافة علامة النجمة في تطبيق ترجمة جوجل.


 تحميل تطبيق مترجم جوجل Google Translate


التطبيق الثاني للترجمة: مترجم مايكروسوفت | Microsoft Translator 

تحميل-تطبيق-مايكروسوفت-الترجمة-بدون-انترنيت



تطبيق مجاني للترجمة من والى 70 لغة، ويمكنك من خلاله ترجمة النصوص والاصوات والمحادثات وايضاً الصور. وشخصيا أعتبره أحد أفضل برامج الترجمة التي جربتها في حياتي نظرا لخيارات الترجمة المتعددة التي يتوفر عليها. وإليك بعضا من الأسباب التي ستجعلك ترغب في تحميله واستعماله:

  •         يمكنه ترجمه الشاشة المنقسمة والتحدث بـلغتين في ميكروفون واحد
  •         يتاح لك إمكانية الترجمة بدون الاتصال بالأنترنت ويمكنك اختيار اللغات الذي تود الترجمة منها أو إليها وتحميلها أول مرة لكي تستعملها بعد ذلك بدون انترنيت
  •         يمكنك الاستماع الى الترجمة بثلاث سرعات مختلفة
  •         يمكنك البحث عن ترجمة بديلة او معاني أكثر للكلمة الواحدة.


رابط تحميل تطبيق مترجم مايكروسوفت Microsoft Translator


 التطبيق الثالث للترجمة: ديكت بوكس Dict Box  


تحميل تطبيق ديكت Dict Box للترجمة مجانا



هو تطبيق لترجمة الكلمات والنصوص، وما يميزه إمكانية نطق الكلمات باللهجة الامريكية والبريطانية وايضاً الأسترالية بدون انترنت وبشكل مجاني فهو يعمل بمثابة قاموس مزدوج اللغة ولديه خاصية الإملاء الصوتي، حيث يقوم التطبيق بكتابة كل ما تمليه عليه ثم يمكنك ترجمته.


 تحميل تطبيق ديكت Dict Box للترجمة مجانا


التطبيق الرابع للترجمة: I translator 

رابط تحميل تطبيق I Translator



يمكنك من خلالـه ترجمة لغة شخص متحدث بتقريب الهاتف منه والضغط على زر التشغيل حتى يتم تسجيل الكلام وثم ترجمته بدقه ممتازة وبشكل فوري

  • ترجمة مجانية بأكثر من 100 لغة.
  •  التحويل الصوتي ومشاركة الترجمة
  • يتيح لك نسخة pro من التطبيق تصريفات الفعل في الأزمنة المختلفة.


من هنا رابط تحميل تطبيق I Translator


 التطبيق الخامس للترجمة: Text Grabber

تنزيل تطبيق Text Grabber



تطبيق الترجمة المكتوبة بشكل فوري الى اللغة العربية، من خلال Text grabber   يمكنك تحويل الملفات والنصوص من اللغة الانجليزية الى اللغة العربية وايضاً استخراج النصوص من الصور عبر الكاميرا، وهو متاح للايفون والاندرويد، لدى التطبيق تقنية الـ OCR والتي يمكنها التعرف على أكثر من 60 لغة ولكن اللغة العربية ليست ضمنها للأسف.

اضغط هنا لتنزيل تطبيق Text Grabber


التطبيق السادس للترجمة: Yandex Translate

تحميل تطبيق يانديكس Yandex Translate لترجمة النصوص والكلمات بدون نت



شخصيا اعتبره أحد أفضل تطبيقات الترجمة للاندرويد كونه يدعم أكثر من 90 لغة مختلفة للترجمة منها واليها، ومن مميزاته الجميلة الاخرى هي احتوائه على 7 لغات تكون محملة فيه ضمنيا وجاهزة للاستعمال دون الحاجة للاتصال بالأنترنيت.

كما يقدم يانديكس مجموعة اخرى من المميزات مثل ميزة ترجمة المقاطع الصوتية وكذلك ميزة الترجمة عن طريق التصوير بكاميرا الهاتف، الا ان هذه الميزات تكون متوفرة فقط عند اتصالك بالأنترنت.

يمكنك ايضا الاستفادة من ميزة ترجمة مواقع الويب بشكل مباشر في التطبيق، وما اثار دهشتي هو انه رغم كل هذه المميزات الاحترافية فالتطبيق متوفر بشكل مجاني للجميع وبدون اعلانات على الإطلاق.


تحميل تطبيق يانديكس Yandex Translate لترجمة النصوص والكلمات بدون نت مجانا


 التطبيق السابع للترجمة: Easy Language Translator

رابط تنزيل تطبيق Easy Language Translator



يتميز تطبيق مترجم اللغة السهل بكونه يدعم أكثر من 100 لغة ويدعم خصائص متنوعة للترجمة تشمل ترجمة النصوص والأصوات.

ومن بين مميزاته الاخرى هي قدرته على تحويل الكلام الى نص او النص الى كلام وذلك من اجل ترجمته للغة تختارها بنفسك. يعتبر التطبيق أفضل خيار بالنسبة لعشاق الواجهات البسيطة ورغم كونه متاح بشكل مجاني الا انه يحتوي على الاعلانات داخله، وللتطبيق عيب واحد وهو ان هناك امكانية عدم عمل بعض الوظائف الخاصة بالترجمة على أكمل وجه في بعض اللغات.

رابط تنزيل التطبيق: من هنا


التطبيق الثامن للترجمة: Offline Dictionaries

تحميل تطبيق الترجمة Offline Dictionaries



من افضل مميزات تطبيق Offline Dictionaries هو امكانية ترجمة الكلمات من اللغة العربية إلى اللغة الأخرى المراد الترجمة اليها او العكس بدون الحاجة الى ان تكون متصلا بالأنترنيت، والعيب الوحيد في التطبيق هو انه لا يدعم ميزة ترجمة الفقرات والنصوص كاملة إلا أنه يبقى واحد من أفضل تطبيقات الترجمة المجانية للاندرويد بدون انترنيت والتي يجب ان لا تفارق هاتفك كون ان مثل هذه التطبيقات له دور مهم في حياتك سواء أ كنت طالبا او شخصا عاديا، اذ في بعض الاوقات ستحتاج لترجمة ورقة دواء او ورقة ادارية وهذا التطبيق يعد من التطبيقات التي يمكنك الاعتماد عليها بشكل كبير في مثل تلك الاوقات. وجدير بالذكر أنه بعد تحميلك للتطبيق وجب عليك تحميل اللغات التي تريد استعمالها بشكل دائم حتى يتم حفضها لك في التطبيق من اجل استعمالها بدون الحاجة للأنترنيت. ورغم أن للبرنامج واجهة بسيطة للغاية الا انه سيلبي جميع احتياجاتك لترجمة الكلمات من اللغة العربية الى أية لغة أخرى تريدها او العكس باحترافية عالية جدا.

تحميل تطبيق الترجمة Offline Dictionaries لترجمة الكلمات بدون انترنيت

 

reaction:
Android 4U
Android 4U
اسمي الكامل ادريس ادراوي، ادرس واعيش بالمغرب، اعشق عالم التقنية واسعى دائما لتقديم كل ما هو جديد ومفيد في عالم الاندرويد والتقنية من تطبيقات وشروحات ستفيدك كثيرا في حياتك اليومية.

تعليقات