القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

أفضل ‏تطبيقات مونتاج الفيديو المجانية لهواتف ‏أندرويد ‏وآيفون ‏(2021)

 

أفضل تطبيقات المونتاج 2021



يحتاج العديد من صناع الفيديوهات القصيرة وصناع المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي مثل يوتيوب وفيس بوك وأيضا تطبيقات مشاركة الفيديوهات ونشر المحتوى الأخرى مثل تيك توك و لايكي وغيرها الى استخدام برامج تعديل الفيديوهات و ذلك من أجل استخرج افضل مونتاج للفيديو لكي يبدو الفيديو بأنه احترافي ويساعدهم في الحصول على أكبر عدد من المتابعين لقنواتهم وصفحاتهم على هذه المنصات، ومن أجل بلوغ هذه الغاية، يحتاج العديد من مستخدمي الهواتف الذكية بنظم التشغيل المختلفة الى برامج و تطبيقات لتعديل الفيديوهات القصيرة بسهولة و إضافة النصوص و الموسيقى و اللمسات الإبداعية على الفيديو ،  لذلك سنستعرض معكم أفضل تطبيقات للمونتاج لهواتف الأندرويد والأيفون 2021 والتي يمكنك من خلالها الحصول على افضل نسخة معدلة للفيديوهات الخاصة بك و تحميلها بسهوله على جهازك الاندرويد او الايفون قبل مشاركتها في حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ما هي أفضل تطبيقات المونتاج للأندرويد والآيفون؟

  1. FilmoraGo
  2. WeVideo
  3. KineMaster
  4. VideoShow
  5. VivaVideo
  6. InShot
  7. Magisto
  8. Adobe Premiere Rush
  9. VN Video Editor
  10. Power Director
  11. Quik
  12. Vita


1- FilmoraGo 

يوفر لك تطبيق FilmoraGo القدرة على إنشاء أفضل مونتاج للفيديوهات الخاصة بك وذلك بجودة عاليـة وبكل احترافية، كما يمكنك من خلال التطبيق إضافة عدد كبير من الصور والعديد من مقاطع الموسيقية والتأثيرات البصرية في مقطع فيديو واحد وذلك من أجل ضمان مونتاج احترافي لمقطع الفيديو الخاص بك. التطبيق متوفر للتحميل على أجهزة الاندرويد والايفون مجاناً.




 تطبيق FilmoraGo متوفر مجانا لهواتف الأندرويد وذلك من خلال متجر جوجل بلاي، كما أنه يمكنك الحصول عليه مجانا بالنسبة لهواتف أيفون أيضا وذلك من متجر آبل للتطبيقات.


2- WeVideo

يعتبر من أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو لهواتف الاندرويد والايفون لما له من مميزات عديدة كسهولة التعامل معه، كما أنه يحتوي على تأثيرات جاهزة يمكن إضافتها للفيديوهات الخاصة بك بشكل مباشر، وتطبيق WeVideo يوفر لك أيضا أدوات عديدة احترافية لتعديل الفيديوهات بشكل يدوي من أجل صناعة وإضافة ثيمات من إبداعك الخاص.



يمكنك تحميل التطبيق مجانا من متجر جوجل بلاي لهواتف الأندرويد، كما أنه يمكن تحميله مجانا من متجر آبل للتطبيقات بشكل مجاني لهواتف الآيفون وأجهزة آيباد. 


   3- KineMaster - تطبيق مونتاج احترافي

بإمكاننا أن نطلق عليه عبارة محرر الفيديو الاحترافي بامتياز، إذ يوفر لك هذا التطبيق إمكانية تعديل  الفيديو الخاص بك  بكل احترافية و دقة عالية كما لو انك مصمم فيديوهات محترف ، حيث انه يتيح لك استخدام المؤثرات و مقاطع الصوت و الفيديو في مقطع واحد  بالإضافة الى النصوص و التأثيرات الصوتية و الفلاتر المميزة .

وهذا ما جعله من بين أفضل تطبيق لعمل مونتاج لفيديوهات اليوتيوب، إذا تجد أن أغلب أصحاب قنوات اليوتيوب يستعملون هذا التطبيق لصناعة فيديوهاتهم الخاصة.

 

وتطبيق kineMaster متوفر للأندرويد مجانا من متجر Google Play للتطبيقات، أما اذا كنت من مستعملي هواتف آيفون فيمكنك الحصول عليه أيضا بشكل مجاني من متجر آبل للتطبيقات.


4 - VideoShow - محرر الفيديو الاحترافي 

يعد فيديو شو الخيار الأول لمستخدمي الهواتف الذكية لتعديل الفيديوهات ومشاركتها مع متابعيك من مختلف انحاء العالم، فهو سهل الاستخدام، وذا واجهة واضحة ويتميز بخفة حجمه على الهواتف، ويمكن لأي شخص استخدامه بدون تعقيدات او صعوبة في التعامل مع أدوات تعديل الفيديوهات بداخله، ومن مميزات تطبيق المونتاج Video show ما يلي: -

  • مجاني بشكل كامل ولا تحتاج لدفع أي مبلغ للفلاتر داخل التطبيق
  • انتاج الفيديوهات بجوده عالية جدا قد تصل الى 4K في بعض الهواتف
  • اضافة التأثيرات والصور والملصقات المتحركة إلى الفيديو
  • تغيير شكل الصورة واضافة الأشكال المختلفة باستخدام الفلاتر المميزة
  • إضافة الخطوط الى التطبيق وإضافة النصوص الى الفيديو بكل دقة

 


ولتحميل تطبيق VideoShow لهواتف أندرويد فما عليك سوى التوجه لمتجر جوجل بلاي للتطبيقات، أما إذا اردت تحميله لهاتف آيفون فستجده في متجر آبل للتطبيقات.

 5 - VivaVideo

هو أحد اكثر التطبيقات شعبياً و رواجاً ، و ذلك لسهولة و سرعة انتاجه للفيديوهات بشكل مجاني  ، حيث يتـيح تطبيق vivaVideo لك العديد من الأدوات الاحترافية لتعديل وعمل المونتاج  للفيديوهات، ويمكنك دمج عدة مقاطع فيديو و شرائح الصور والموسيقى في نفس مقطع الفيديو بجودة عالية،  ويوفر لك التطبيق ايضاً تأثيرات و فلاتر متنوعة لإضافتها داخل مقاطع الفيديو، هذا بالإضافة إلى إمكانية ادخال النصوص والخطوط على الفيديو  والكثير من المزايا التي ستجعلك تصنع الفيديوهات بكل راحة وسهولة احترافية في نفس الوقت.


 تطبيق فيفا فيديو متوفر على هواتف الايفون  والاندرويد بشكل مجاني تماماً .


 6 - InShot

  InShot هو تطبيق مونتاج احترافي لكن بواجهة سهلة للغاية، اذ يتعبر أفضل تطبيق مونتاج للمبتدأين من أجل عمل مونتاج لمقاطع الفيديو الخاصة بهم بكل سهولة واحترافية. ويوفر لك التطبيق مجموعة كبيرة جدا من الفلاتر لإضافتها في فيديوهاتك، كما يوفر ادوات مختلفة للتعديل وتخصيص مقاطع الفيديو الخاصة بك، كما ستجد داخله ملصقات مختلفة وأغلبها لها علاقة بطلب الاشتراك وعمل لايك او متابعة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك، مما يجعله أفضل تطبيق لصناعة الفيديوهات القصيرة لليوتيوب وتيك توك ولايكي وغيره من تطبيقات مشاركة الفيديوهات. كما ستجد ملصقات متنوعة أخرى كالتي توجد بتطبيق ماسنجر، هذا ناهيك عن ادوات تقطيع الفيديو، اضافة المقاطع الصوتية والتعديل عليها، وادوات قص ولصق مقاطع الفيديو، وإضافة النصوص للمقاطع وغيرها من ادوات تعديل الفيديوهات. 

التطبيق متوفر بشكل مجاني لأندرويد على سوق بلاي، كما يمكنك تحميله مجانا لهواتف آيفون من متجر آبل للتطبيقات.

 

 7 - Magisto - محرر الفيديو المجاني

يضم هذا التطبيق ميزة جميلة وهي إمكانية صناعة أفلام قصيرة بشكل تلقائي وذلك انطلاقا من الفيديوهات الصور التي تضعها بالتطبيق مسبقا. كما يعتبر من بين أفضل تطبيقات لعمل للمونتاج لكل من هواتف أندرويد وآيفون لما يتميز به من بمرونة وسهولة استخدام، كما توفره على مجموعة من التأثيرات البصرية والصوتية والفلاتر المتنوعة، دون أن إمكانية إضافية النصوص والمقاطع الموسيقية لفيديوهاتك.

 يمكنك تنزيل تطبيق Magisto مجانا من متجر بلاي لهواتف لأندرويد، كما أنه متوفر للتحميل مجانا أيضا في متجر آبل للتطبيقات.

 

8 - Adobe Premiere Rush

يمنح تطبيق Premiere Clip لمستعمليه الفرصة لإنشاء مقاطع فيديو مبينة على مجموعة من الصور التي يختارها بنفسه مع إمكانية إضافة مقطع موسيقي من اختياره لهذا الفيديو دون أن ننسى فرصة التحكم الكامل في اختيار سرعة وطريقة التنقل الخاصة بهذه الصورة التي تم دمجها في مقطع فيديو واحد. ومن ناحية أخرى، يتيح لك تطبيق Premiere Clip إمكانية تحرير مقطع فيديو باحترافية عالية وذلك من خلال سحب وإضافة مقاطع الفيديو مع إمكانية قص أي جزء منها وإضافة له فلاتر او تأثيرات او مقاطع صوتية، كما ستجد فيه أيضا ادوات للتحكم في الإضاءة وسرعة التنقلات بين مقاطع الفيديو بما في ذلك إمكانية إضافية تأثيرات الحركة البطيئة او ما يعرف ب "Slow Motion" بالانجليزية. وعند الانتهاء من التعديل، يمكنك تحرير مقطع الفيديو الخاص بك من التطبيق بصيغات وجودات مختلفة يوفرها لك.

ولتحميل واستخدام تطبيق Adobe Premiere Rush ستجده متوفر بشكل مجاني في متجر بلاي، كما بإمكانك الحصول عليه مجانا لهواتف الآيفون من متجر التطبيقات الخاص بهم.

 

9 - VN Video Editor  

يتميز هذا التطبيق بكون واجهته تشبه برامج المونتاج الخاصة بالحاسوب، ولذلك يمكن اعتباره واحد من أفضل تطبيقات المونتاج لهواتف أندرويد وآيفون، لسيما بأنه يتوفر على ادوات تعديل احترافية جدا كلها مجانية بدون حقوق للتطبيق او ظهور علامة مائية في مقطع الفيديو الخاص بك.


وإليك أبرز مميزات تطبيق VN Video Editor:

  • يوفر لك إمكانية إضافة مؤثرات وانتقالات احترافية جدا لمقاطع الفيديو الخاصة بك.
  • يمكنك إضافة ميزة تسريع وتبطيء الفيديو عن نقاط معينة في الفيديو، مع إمكانية إضافة فلاتر متنوعة تضفي طابعا من الاحترافية على مقطع الفيديو الخاص بك.
  • يدعم التطبيق اللغة العربية في كتابة النصوص داخله، كما يوفر لك إمكانية إضافة خطوط عربية او أجنبية من خارج التطبيق.
  • لا توجد علامة مائية بالتطبيق.

ولتحميل تطبيق المونتاج Vn Video Editor لهواتف الأندرويد فستجده في متجر جوجل بلاي متاح للتحميل بشكل مجاني، كما أنه متوفر للتحميل مجانا بالنسبة لهواتف آيفون من متجر أبل للتطبيقات.


10 - PowerDirector - لتحرير الفيديو مجانا 

يعد هذا التطبيق أفضل برنامج لتعديل الفيديوهات على الأندرويد، حيث هو كفيل بعمل مونتاج احترافي مجاني لهواتف الأندرويد. إذ جاء بكم هائل من المميزات، تشمل أدوات تعديل سريعة لمقاطع الفيديو، ومؤثرات وفلاتر مختلفة جاهزة لإضافتها داخل مقاطعك، بالإضافة لقوالب فيديو جاهزة للاستعمال، ويدعم أيضا ميزة تبطيء الفيديو المسماة ب "Slow Motionالتطبيق له واجهة سهلة للغاية لهذا يمكن اعتباره أسهل تطبيق مونتاج للمبتدأين


ويعد التطبيق متاحا بشكل مجاني للتحميل بالنسبة لهواتف الأندرويد من سوق بلاي، كما هو الحال أيضا بالنسبة لهواتف آيفون من متجرها الشهير للتطبيقات آبل ستور.


11 - Quik

Quick هو من بين أحدث تطبيقات المونتاج للهواتف وهو من تصميم شركة GoPro المشهورة جدا بكاميراتها الاحترافية. وشأنه هو شأن تطبيقات المونتاج الأخرى حيث صمم من أجل إضافة مقاطع الفيديو والصور ودمجها بشكل متناسق مع إضافة لها مقاطع صوتية ملائمة وتأثيرات جاهزة، وأيضا انتقالات احترافية تجعل الفيديو الخاص بك أكثر احترافية. التطبيق خالي تماما من العلامة المائية Watermark والتي يكرهها أغلب المستعملين لتطبيقات المونتاج. كما يتيح لك التطبيق إمكانية مشاركة الفيديو بشكل سريع لمواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك. والعديد من المميزات الاخرى التي ستنال اعجابك بعد تحميل Quik واستعماله. 

ويمكن الحصول عليه مجانا من متجر بلاي لتطبيقات الأندرويد، وأيضا هو متاح بشكل مجاني لهواتف آيفون في متجر آبل للتطبيقات.

 

12 - VITA - محرر الفيديو المجاني

مما سيجعلك تفكر في استخدام هذا التطبيق هو أنه تم اختياره العام الماضي كواحد من أفضل تطبيقات والعاب اندرويد لسنة 2020 على متجر جوجل بلاي للتطبيقات. ويوفر هذا التطبيق الرائع كافة الميزات الأساسية التي يحتاج إليها أي مستعمل تطبيقات مونتاج من أجل تعديل وتحرير فيديوهاته الشخصية ومقاطعه الخاصة باحترافية عالية جدا. وتشمل هذه الميزات ما يلي:

  • تصدير مقاطع الفيديو من التطبيق بعد التعديل عليها بجودات عالية جدا.
  • إمكانية تسريع او تبطيء أجزاء محددة من مقطع الفيديو.
  • انتقالات احترافية وتأثيرات متنوعة جاهزة للإضافة.
  • إمكانية إضافة نصوص متحركة لمقطع الفيديو الخاص بك بأنماط متعددة.
  • توفر قوالب فيديو جاهزة للاستعمال داخل التطبيق.

لتحميل Vita للمونتاج لأجهزة الأندرويد مجانا يمكنك ذلك من خلال التوجه لمتجر جوجل بلاي، أما إذ كنت تملك هاتف آيفون فيمكنك تحميل تطبيق Vita من متجر App store  للتطبيقات


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

reaction:
Android 4U
Android 4U
اسمي الكامل ادريس ادراوي، ادرس واعيش بالمغرب، اعشق عالم التقنية واسعى دائما لتقديم كل ما هو جديد ومفيد في عالم الاندرويد والتقنية من تطبيقات وشروحات ستفيدك كثيرا في حياتك اليومية.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. adobe-premiere pro cc crackis a professional programme for video editing developed for all film editing applications. It offers several capabilities to improve your video productions.

    ردحذف

إرسال تعليق