القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

كيفية الشراء من موقع aliexpress المغرب 2023

 كيفية الشراء من موقع aliexpress من المغرب

الشراء من aliexpress المغرب 2023
كيفية الشراء من موقع aliexpress من المغرب


غالبا ستكون قد رأيت منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي لبعض الناس تشارك مشترياتها من موقع علي اكسبريس والتي حتما نالت من اهتمامك نظرا لأسعراها المناسبة او كونها منتجات ذكية تضفي لمسة سحرية على الحياة اليومية.


◀ولهذا طريقة الشراء من موقع aliexpress في المغرب سيكون موضوعنا في هذه التدوينة نظرا لأن هناك بعض الاخوة خصوصا ممن هم غير معتادون على الشراء من الانترنيت يحتاجون الى دليل شامل لتعلم الطريقة الصحيحة للشراء من موقع AliExpress الى المغرب. بداية من طريقة التسجيل في علي اكسبريس. وكيفية اختيار المنتج والبائع الافضل، مرورا بكيفية ادخال كوبونات الخصم، واخيرا طريقة تتبع المنتج الذي اشتريته حتى تتوصل به إلى باب منزلك. وسنجيب عن كل الاسئلة الشائعة التي تتبادر في ذهنك بخصوص التسوق من علي إكسبريس.


ما هو موقع علي إكسبريس AliExpress؟ 

قبل شرح لكم طريقة الشراء من موقع علي اكسبريس، لا بد أن نأخذ فكرة عن هذا المتجر الصيني الضخم الذي تم إنشائه عام 2010، حيث استطاع في وقت قياسي منافسة كبرى المتاجر العالمية مثل Amazon وeBay. وقد تم إطلاقه من طرف الشركة المالكة له وهي شركة علي بابا Alibaba الصينية وهي شركة عملاقة في مجال التجارة الالكترونية والمختصة في البيع بالجملة، فقامو بتأسيس علي اكسبريس للبيع بالتقسيط للاستعمال الشخصي للناس حول العالم. ولا يضم علي اكسبريس فقط منتجات مقلدة، بل توجد متاجر اصلية لعلامات تجارية عالمية مثل Redmi Lenovo ،Baseus ،Anker ،realme ،Ugreen ،Essager، وغيرهم الكثير.


طريقة التسجيل والشراء من موقع علي اكسبريس

 لكي تستطيع الشراء من علي اكسبريس لا بد ان تتوفر على بطاقة شراء visa او MasterCard تدعم الشراء عالميا، والحمد الله فالمغرب اغلب البنوك تقدم بطاقات للشراء من الأنترنيت فما عليك سوى الاستشارة مع البنك الخاص بك لاستفسار حول نوع البطاقة التي تخول لك الشراء من الانترنيت. 


بعد ان وفرت البطاقة نأتي الان الى خطوة إنشاء حساب على علي إكسبريس حتى تتمكن من الشراء بمعلوماتك الشخصية وتضمن توصلك بالمنتجات الى باب منزلك. وتجد الاشارة أنه يمكنك تصفح المنتجات والأسعار داخل الموقع دون الحاجة إلى التسجيل.

1. قم بالتوجه الى موقع AliExpress، بعدها قم بوضع زر الفأرة فوق خيار "account" في اقصى يمين الشريط العلوي وستظهر لك قائمة خيارات انقر فيها على خيار "register".


كيفية التسجيل في موقع علي إكسبريس

2. قم بإدخال الإيميل الخاص بك وكتابة كلمة سر لاعتمادها فالموقع، وبعدها اضغط على "Create account". يوجد أيضا خيار التسجيل المباشر عن طريق حساب جوجل او فيسبوك او تويتر او حساب آبل. بعد ذلك سيتم ارسال لك كود تحقق فالبريد الإلكتروني الذي تسجلت به، قم بإدخاله واضغط "verify now" لإتمام عملية التسجيل.


كيفية الشراء من aliexpress

◀بهذا تكون قد حصلت على حساب في متجر aliexpress، الآن سأريك طريقة إضافة بطاقة الشراء الخاصة بك للموقع إضافة على عنوانك الشخصي لضمان توصلك بالمنتجات.


3. على أقصى اليسار حيث يوجد الملف الشخصي "account" ستجد مجموعة من الخيارات ستختار منها "payment". بعدها تنقر على "add card" وستظهر لك هذه الصفحة التي تقوم فيها بإدخال معلومات بطاقة الشراء الخاصة بك ليتم حفظها داخل حسابك لسهولة عملية الشراء. 


طريقة شراء من aliexpress maroc


5. من نفس القائمة على اليسار انقر على "shipping address" وقم بكتابة معلومات عنوانك الشخصي كما هو مبين فالصورة، تتضمن هذه المعلومات اسمك الكامل، رقم الهاتف، العنوان الشخصي وعنوان اخر اختياري سينفعك فقط في حالة تعذر وصول الطلبية للعنوان الأول، الجهة، المدينة، والرقم البريدي الخاص بمدينتك والذي يمكنك الحصول عليه بكتابة هذه العبارة في جوجل: اسم مدينتك + postal code. ويمكنك تغيير عنوان الشراء او بطاقة الشراء عند القيام بأي عملية إذا اردت ذلك.


Aliexpress Maroc


يمكنك بعدها تصفح المنتجات الموجود داخل متجر aliexpress سواء عن طريق تصفح المنتجات المعروضة او البحث عن منتج معين في خانة البحث او تصفح المنتجات عن طريق فئات التصنيف
.


6. بعد تحديد المنتج المراد شرائه ستظهر لك المعلومات الخاصة به من صورته والوصف الخاص به، كما سعره وسعر الشحن الى بلدك. ينصح قراءة وصف المنتج كاملا كما قراءة تقييمات الناس التي اشترت المنتج.


شرح كيفية الشراء من علي اكسبريس للمغرب

بعدها يمكنك شراء المنتج بالضغط على خيار الشراء الآن لكي يتم نقلك لصفحة الدفع وتأكيد الطلب.


7. في صفحة تأكيد الطلب، يمكنك ادخال رمز كوبون تخفيض إذا توفرت عليه، وفي أسفل الشاشة يظهر لك مجموع السعر الكلي للمنتج الذي سيتم خصمه من بطاقتك. تضغط على إجراء الطلب لتأكيد عملية الشراء وتنتظر قليلا حتى يتأكد علي اكسبريس من عملية الدفع.


الشراء من علي اكسبريس المغرب

بعد التأكد من عملية الدفع تأتي مرحلة انتظار شحن المنتج والتي عادة تتأخر من يوم الى سبعة ايام تقريبا، بعدها يتم منحك كود تتبع خاص بالمنتج والذي ستستعمله لتتبع طلبك. بعد نسخ رابط تتبع المنتج تضعه في إحدى مواقع او تطبيقات التتبع كتطبيق Parcels. 


◀وكملاحظة مهمة فحاليا في المغرب توجد رسوم اضافية بمثابة ضريبة على الشراء من الانترنيت، بمعنى حين توصلك بالمنتج يطلب منك عميل التوصيل الإدلاء بمبلغ اضافي. ولكي تشري منتجات من موقع علي اكسبريس للمغرب بدون دفع مبلغ اضافي عند وصول الطلبية اليك، بمعنى أنك تدفع مبلغ الطلبية في الموقع فقط والبائع يتكلف لك بجميع المصاريف من شحن ورسوم جمركية، فعليك ان تشتري منتجات التي تشحن مع سبيداف سواء من متاجر choice التي تدعم ddp او متاجر من غير choice والتي طبعا وجب ان تدعم dpp.


◀انضم لقناة تيليغرام يتم نشر فيها منتجات بلا ديوانة 👈: https://t.me/ddpMarocoffers


ويمكنك شراء منتجات بتخفيضات مغرية تكون ففترة التخفيضات التي تظهر من حين لآخر في موقع علي اكسبريس كتخفيضات Black Friday وغيرها من التخفيضات التي تمنح كوبونات تخفض من سعر المنتجات. لتبقى على إطلاع بالتخفيضات والكوبونات المتوفرة ففترات التخفيضات انصحك فقط بالإنضمام لقناة التيليغرام.


هل الشراء من موقع علي إكسبريس aliexpress مضمون؟

هناك المزيد من المعلومات التي نحتاج الى ذكرها بخصوص التسوق من موقع علي إكسبريس، بحيث سنجيب عن أبرز الأسئلة الشائعة التي تتعلق اما بالتسوق نفسه او الشحن ومدة التوصيل. كل ما عليك هو قراءة الإجابات التالية بعناية فائقة حتى يتكون لديك رصيد محترم من المعلومات حول تجربة الشراء من الانترنيت عموما وعلي إكسبريس خصوصا.


1. هل موقع aliexpress مضمون وآمن؟

بالطبع، فموقع aliexpress هو متجر مضمون وموثوق به كونه منحدر من شركة علي بابا العالمية للتجارة الإلكترونية، حيث ان الشركة لن تخسر صمعتها في سبيل ان تسرق من مشتري مبلغ صغير لمنتج، فهي تربح شهريا مبالغ طائلة من خلال بيع المنتجات عبر الأنترنيت، وتسعى جاهدا للحفاظ على صمعتها ومنافسة كبرى المواقع العالمية. فموقع علي aliexpress يمكنك من استرجاع أموالك بالكامل في حالة عدم وصول المنتج كما يمكنك استعادة اموالك في حالة وصول منتج تالف او مكسر.


2. هل علي إكسبريس يوصل للمغرب؟

نعم فموقع علي اكسبريس يدعم عدة عدة شركات للتوصيل للمغرب منقسمة الى شركات توصيل اقتصادية يكون سعرها شحنها مجاني او رخيص وهي التي تظهر دائما في خيارات التوصيل بشكل تلقائي، واخرى تكون سريعة لكن تكلفة شحنها مرتفعة مثل FedEx وDHL وAramex وغيرها، وننصح فقط باستخدام شركات التوصيل الاقتصادية فهي آمنة ومضمونة، وحاليا شركتي الشحن الاقتصادية هما بريد المغرب عن طريق شركة Amana المختصة في توصيل السلع، وشركة Speedaf التي ينحدر فرعها فالمغرب من الشركة الأم بالصين. 


3. هل يوجد دفع عند الاستلام في علي اكسبريس؟

للأسف فالمغرب لا يدعم وسيلة الدفع هذه، يوجد حاليا فقط خيار الدفع اونلاين عن طريق البطاقة البنكية. لكن تتم عملية الدفع هذه بكل آمان فالموقع، كما أنه لا داعي ابدا للقلق إذ ذكرنا سابقا أن علي اكسبريس يقدم خيار استرجاع الاموال في حالة عدم التوصل بالمنتج خلال 75 يوم او عند التوصل بالمنتج تالفا او مكسرا.


4. كم يستغرق الشحن من علي اكسبريس للمغرب؟

تتعلق مدة الشحن بعدة عوامل منها كمية الطرود المبعوثة، سرعة معالجة الطرود لدى الجمارك، وايضا سرعة معالجة وتوصيل الطلبات من شركة التوصيل المحلية. لكن فالغالب تكون مدة التوصل بالمنتج متراوحة بين 20 الى 40 يوماً.  وممكن أقل في بعض الاوقات وأحيانا أكثر.


5. كيفية استرجاع الاموال في حالة عدم وصول المنتج من aliexpress؟ 

يمنح علي اكسبريس مدة حماية 75 يوماً للمشتري، في حالة عدم توصلك بالمنتج خلال هذه الفترة تقوم بفتح نزاع تختار فيه سبب طلبك لاسترجاع الاموال والذي يكون طبعا هو انتهاء مدة الحماية وعدم التوصل بالمنتج. وبعدها يقوم الموقع بإعادة لك اموالك في البطاقة. اما في حالة وصلك المنتج ووجدت فيه عيبا او انه منكسر، فلديك الحق في مدة 15 لكي تفتح نزاع بخصوص هذا الامر. ويكون لديك خيارين مع البائع وهما:

  • إما أن تحتفظ بالمنتج وتستعيد جزءاً من المبلغ الذي دفته كتعويض للضرر.
  • أو تقوم بإعادة المنتج عن طريق شركة التوصيل الى البائع وتسترد المبلغ الذي دفعته كاملاً.


بهذا نكون متابعينا الأعزاء قد ذكرنا لكم أهم النقاط الأساسية المتعلقة بالشراء من موقع علي إكسبريس، في حالة واجهك أي غموض بخصوص هذا الموضوع او اردت الإجابة عن سؤال اضافي معين ففقط قم بكتابته في التعليقات وسأكون جد سعيد بالرد عليك. وإذا كنت ستشتري باستعمال تطبيق علي اكسبريس فالهاتف وليس الحاسوب، فالموقع يمنحك هدية ترحيبية عبارة عن كوبون تخفيض بقيمة 50 درهم عند أول عملية شراء، يمكنك الحصول على هذا التخفيض بالضغط على الرابط التالي.

انت الان في اول مقال
reaction:
Android 4U
Android 4U
اسمي الكامل ادريس ادراوي، ادرس واعيش بالمغرب، اعشق عالم التقنية واسعى دائما لتقديم كل ما هو جديد ومفيد في عالم الاندرويد والتقنية من تطبيقات وشروحات ستفيدك كثيرا في حياتك اليومية.

تعليقات