القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

الشراء الجماعي من موقع AliExpress (شرح كامل)

 الشراء الجماعي من موقع AliExpress (شرح كامل)

ماهو الشراء الجماعي من alixpress
 طريقة الشراء الجماعي من موقع علي إكسبريس 


بالرغم من أن هناك الكثير من الاشخاص الذين يشترون من موقع علي اكسبريس Aliexpress إلا أن هناك فئة لا تزال تعلم أن هناك فرصة ذهبية لشراء منتجات بأثمنة رخيصة وصلت من قبل لحدود تخفيض 99٪ من ثمن المنتج حيث اشتريت انا شخصيا منتجات بسعر يقل عن 0.10$ فقط تحت إطار ما يدعى بالشراء الجماعي. 


هنا نأتي لطرح سؤال ما هو الشراء الجماعي في AliExpress؟ وكيف استفيد من شراء منتجات بثمن رخيص؟ وما هي مجموعات الشراء الجماعي؟


تعريف الشراء الجماعي من موقع علي إكسبريس AliExpress

يعتبر الشراء الجماعي عرضا مثله مثل جميع العروض المحفزة للشراء التي يوفرها موقع علي اكسبريس، سواء داخل الموقع او التطبيق مثل عروض التخفيضات؛ لكن الغاية الأسمى التي وجد من أجلها هي تشجيع البلدان التي لا تشتري كثيرا من موقع علي اكسبرس على الشراء منه وذلك بتوفير منتجات بثمن رخيص جدا يربح فيها الموقع في المقابل زيادة شعبيه بين المستخدمين، بحيث عندما تشتري انت منتج رخيص من الشراء الجماعي بسعر 0.10$ مثلا، ستخبر بهذا أصدقائك او تنشره في حسابك على مواقع التواصل وبهذا تقوم بعمل دعاية للموقع.


طريقة الاستفادة من عروض الشراء الجماعي على موقع علي اكسبريس

وجبت الإشارة أولا الى امر مهم وهو أن الشراء الجماعي يشتغل فقط في الهاتف ولا يشتغل في الحاسوب، لذلك قم بتحميل تطبيق AliExpress إذا لم تكن قد حملته سابقا، وبعد الدخول للتطبيق سوف تجد ضمن الأيقونات العلوية أيقونة مكتوب عليها الشراء الجماعي او achats groupé أو group buy حسب لغة هاتفك. إذا لم تظهر لك هذه الأيقونة في التطبيق يمكنك التوجه إليها مباشرة بالضغط على رابط الصفحة التالية.


ما هو الشراء الجماعي من موقع AliExpress

  • بعد الدخول للصفحة ستجد منتجات كثيرة بأسعار تخفيضيه بنسبة تتفاوت من 50٪ الى 90٪ وأحيان أقل أو أكثر.

  • ستقوم الان باختيار المنتج الذي تريد شرائه بالضغط عليه؛ بعدها سوف تقوم بالضغط على انشاء مجموعه، سيطلب منك التطبيق ان تقوم بدعوه عدد قليل من الأصدقاء للرابط غالبا يكون خمسه او سبعة في مدة زمنية تقل عن 48 ساعة، قم بنسخ الرابط بالضغط على زر دعوة الأصدقاء.

achats groupé aliexpress


  • الآن ستقوم بمشاركه هذا الرابط مع اصدقائك ليساعدوك بالانضمام، يكفيك فقط التوجه للمجموعات الشراء الجماعي بالفيس بوك ونشره هناك لكي يقوموا بالانضمام الى مجموعه هذا المنتج، ومعلومة مهمة جدا هي أنه ليس ضروري ان يقوم هؤلاء الاشخاص بشراء هذا المنتج اطلب منهم فقط الانضمام للمجموعة حتى إذا كانو غير مهتمين وذلك لكي فقط يكتمل العدد المطلوب لكي تستطيع شرائه بالسعر الرخيص من عرض الشراء الجماعي.


  • بعدها يمكنك الاطلاع دوما إذا اكتمل العدد المطلوب وذلك بالدخول لخانة الشراء الجماعي في التطبيق، حين اكتماله، ستجد مكتوب على مجموعة المنتج الشراء الآن تضغط عليها وتكمل عملية الشراء بشكل عادي فهي مثلها مثل واجهة الشراء التي تشتري بها من موقع aliexpress ليس هناك أي اختلاف على الإطلاق.

Aliexpress group buy 2023

ملاحظات هامة بخصوص عروض مجموعات الشراء الجماعي

  1. في صفحة الشراء الجماعي لا يمكن استعمال الكوبونات أو أكواد التخفيض code promo، بمعنى تشتري بالثمن الظاهر امامك فقط.
  2. الشراء الجماعي متوفر بتطبيق الهاتف فقط ونسخة متصفح الهاتف المحمول ولا يشتغل بالحاسوب.
  3. الشراء الجماعي غير متوفر فجميع بلدان العالم هناك دول غير مدعومة وهي حاليا: أرمينيا وأذربيجان وبيلاروسيا وجورجيا وقيرغيزستان وكازاخستان وطاجيكستان وتركمانستان وأوزبكستان ومولدوفا وروسيا والهند وإندونيسيا وإسبانيا وفرنسا والبرازيل والولايات المتحدة وكوريا.
  4. اسعار الشراء الجماعي تتغير من حين لآخر لذلك وجب تصفحها بشكل يومي لعدم تفويت أي عرض مغري.
  5. لا تفتح أكثر من حساب علي إكسبريس للاستفادة من عروض الشراء الجماعي فسيتم حضرك منه نهائيا.
  6. يحق لك الشراء من الشراء الجماعي مرة واحدة كل 24 ساعة، لكن من أجل شراء منتج اضافي فنفس اليوم قم بالانضمام لمجموعة شراء جماعي لمنتج أخر قام بمشاركتها أحد الأصدقاء او وجدتها في صفحات او مجموعات علي اكسبريس بالفيسبوك او التيليغرام.
  7. ليس بالضرورة أن يكون دائما في الشراء الجماعي تخفيض، فبعض الأحيان يكون سعر بعض المنتجات فالشراء العادي أقل من الشراء الجماعي لذلك وجب التأكد من السعر عند الشك.

طريقة الشراء الجماعي بالانضمام إلى مجموعة متوفرة 

تستطيع الانضمام في الشراء الجماعي لمجموعة أنشأها شخص أخر وتشتري ذلك المنتج إذا كان يعجبك، فيكفي أن تضغط على رابط الدعوة الخاص بذلك المنتج الذي شاركه صاحبه وستظهر لك مباشرة صفحة فيها زرانضمام للمجموعة تضغط عليها وبعدها يمكنك شراء المنتج بعد اكتمال المجموعة، لكن يحق لك القيام بهذا مرة واحدة فاليوم كما ذكرنا سابقا.


وكثيرة هي صفحات الفيسبوك وقنوات التيليغرام التي ينشر فيها الناس مجموعات شراء جماعي، فالاستفادة يكفيك الدخول الى هذه الصفحات والقنوات بالبحث عن جملة: الشراء الجماعي AliExpress.


◀وفي الأخير ندعوكم دائما متابعينا الأعزاء الى ضرورة الحذر من بعض عروض التخفيضات الوهمية، فوجب عند الضرورة مراقبة الأسعار بين الشراء العادي والجماعي للمنتج قبل القيام بشرائه لضمان الإستفادة من أفضل تخفيض. ولسهولة الوصول لصفحة الشراء الجماعي بتطبيق علي اكسبريس Aliexpress قم بالضغط على الرابط التالي: رابط الصفحة هنا. 


reaction:
Android 4U
Android 4U
اسمي الكامل ادريس ادراوي، ادرس واعيش بالمغرب، اعشق عالم التقنية واسعى دائما لتقديم كل ما هو جديد ومفيد في عالم الاندرويد والتقنية من تطبيقات وشروحات ستفيدك كثيرا في حياتك اليومية.

تعليقات